هدف هذا البحث إلى تطوير بيئة تعلم ذكية قائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي – صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لدى طلبة الدراسات العليا، وتم اختيار عينة البحث عشوائيا من (40) وطالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية- جامعة المنصورة، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، وتكونت أدوات البحث من: قائمة مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية، وقائمة معايير تصميم بيئة التعلم الذكية، واختبار الجوانب المعرفية لمهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية، وبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية، وبيئة تعلم ذكية، وتم التطبيق القبلي البعدي لأدوات البحث، وتوصلت النتائج إلى: فاعلية بيئة التعلم الذكية القائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي – صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لدى طلبة الدراسات العليا ، وتفوق مجموعات الطلاب بنمط روبوتات الدردشة النصي وذلك في كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة.
ماهر محمد, داليا, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, & عبد الله السيد احمد, عبد العال. (2024). فاعلية بيئة تعلم ذكية قائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي/ صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لطلبة الدراسات العليا. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(9), 459-506. doi: 10.21608/ijtec.2024.405729
MLA
داليا ماهر محمد; عبد العزيز طلبة عبد الحميد عمر; عبد العال عبد الله السيد احمد. "فاعلية بيئة تعلم ذكية قائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي/ صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لطلبة الدراسات العليا", المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3, 9, 2024, 459-506. doi: 10.21608/ijtec.2024.405729
HARVARD
ماهر محمد, داليا, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, عبد الله السيد احمد, عبد العال. (2024). 'فاعلية بيئة تعلم ذكية قائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي/ صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لطلبة الدراسات العليا', المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(9), pp. 459-506. doi: 10.21608/ijtec.2024.405729
VANCOUVER
ماهر محمد, داليا, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, عبد الله السيد احمد, عبد العال. فاعلية بيئة تعلم ذكية قائمة على نمطي روبوتات الدردشة (نصي/ صوتي) في تنمية مهارات تصميم تطبيقات الأجهزة الذكية لطلبة الدراسات العليا. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 2024; 3(9): 459-506. doi: 10.21608/ijtec.2024.405729