هدف البحث الحالي تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمي من خلال استخدام نمط مصدر الدعم الأقرن ببيئة تدريب منتشر، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة لقياس مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمي، وتكونت عينة البحث من (30) معلم من معلمي المرحلة الابتدائية بدولة بالكويت، واستخدمت الباحثة المنهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي لقياس أثر ( بيئة تدريب منتشر قائمة على نمط مصدر الدعم الأقران في تنمية(الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمي)، وتوصلت نتائج البحث ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لمهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمي لصالح التطبيق البعدي.
منيف عاصى دغيم طلب الضفيرى, أبرار, محمد أحمد الغول, ريهام, & محمد رضا حسام الدين, هالة. (2025). نمط مصدر الدعم الأقران ببيئة تدريب منتشر وأثرها في تنمية إنتاج عناصر التعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 4(12), -. doi: 10.21608/ijtec.2025.437754
MLA
أبرار منيف عاصى دغيم طلب الضفيرى; ريهام محمد أحمد الغول; هالة محمد رضا حسام الدين. "نمط مصدر الدعم الأقران ببيئة تدريب منتشر وأثرها في تنمية إنتاج عناصر التعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت", المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 4, 12, 2025, -. doi: 10.21608/ijtec.2025.437754
HARVARD
منيف عاصى دغيم طلب الضفيرى, أبرار, محمد أحمد الغول, ريهام, محمد رضا حسام الدين, هالة. (2025). 'نمط مصدر الدعم الأقران ببيئة تدريب منتشر وأثرها في تنمية إنتاج عناصر التعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت', المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 4(12), pp. -. doi: 10.21608/ijtec.2025.437754
VANCOUVER
منيف عاصى دغيم طلب الضفيرى, أبرار, محمد أحمد الغول, ريهام, محمد رضا حسام الدين, هالة. نمط مصدر الدعم الأقران ببيئة تدريب منتشر وأثرها في تنمية إنتاج عناصر التعلم الرقمي لدى معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 2025; 4(12): -. doi: 10.21608/ijtec.2025.437754