الصورة الذهنية للمستهلك في ظل الثقافة الاستهلاكية المتغيرة

نوع المستند : المقالات العلمية.

المؤلفون

كلية التصاميم والفنون، جامعة الحدود الشمالية، السعودية.

10.21608/ijtec.2024.392502

المستخلص

تعتبر دراسة السلوك الاستهلاكي إضافة جديدة إلى ميدان علم الاجتماع، إذ لم يعد موضوع الاستهلاك حكراً على تخصص اجتماعي بذاته، بل تتنازعه تخصصات ثلاثة هي علم النفس وعلم الاقتصاد وعلم الاجتماع، ويمكن أن نضيف إلى هذه القائمة الجغرافية البشرية التي يطور المتخصصون فيها اهتماماً بدراسة الاستهلاك ضمن اهتماماتهم بدراسة العلاقة بين استهلاك الطعام وحجم السكان.
تعتبر دراسة السلوك الاستهلاكي إضافة جديدة إلى ميدان علم الاجتماع، إذ لم يعد موضوع الاستهلاك حكراً على تخصص اجتماعي بذاته، بل تتنازعه تخصصات ثلاثة هي علم النفس وعلم الاقتصاد وعلم الاجتماع، ويمكن أن نضيف إلى هذه القائمة الجغرافية البشرية التي يطور المتخصصون فيها اهتماماً بدراسة الاستهلاك ضمن اهتماماتهم بدراسة العلاقة بين استهلاك الطعام وحجم السكان.

الكلمات الرئيسية