هدف البحث الحالي إلى تحديد مدى فاعلية بعض تطبيقات مُحفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الثالث الأساسي بمحافظة مسقط، وللتحقق من ذلك فقد قامت الباحثة بإعداد أداة القياس في البحث والمتمثلة في إختبار تحصيلي، وقد اتبعت الباحثة مَنهج البحث الوصفي لإعداد الإطار النظري للبحث، بينما اتبعت المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية المتغير المُستقل في تنمية المتغير التابع، كما اتبعت التصميم التجريبي للمَجموعتين( التجريبية/ الضابطة)، وقد قامت الباحثة بتطبيق المُعالجة التجريبية علي عينة عشوائية من طلاب الصف الثالث الأساسي بمدرسة الحكمة الخاصة، بمديرية مسقط، تم تقسيمهم الى مجموعتين(مجموعة تجريبية/ مجموعة ضابطة)؛ وبتحليل البيانات إحصائيًا توصلت الباحثة إلى نتائج البحث، والتي تمثلت في: وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين مُتوسطات درجات طُلاب مجموعتي البحث(التجريبية/ الضابطة) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية.
فيصل محمود جابر, غصون, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, & شوقي بدوي, منال. (2024). فاعلية بعض تطبيقات محفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الاساسي بمحافظة مَسقط.. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(8), 185-230. doi: 10.21608/ijtec.2024.368866
MLA
غصون فيصل محمود جابر; عبد العزيز طلبة عبد الحميد عمر; منال شوقي بدوي. "فاعلية بعض تطبيقات محفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الاساسي بمحافظة مَسقط.", المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3, 8, 2024, 185-230. doi: 10.21608/ijtec.2024.368866
HARVARD
فيصل محمود جابر, غصون, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, شوقي بدوي, منال. (2024). 'فاعلية بعض تطبيقات محفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الاساسي بمحافظة مَسقط.', المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(8), pp. 185-230. doi: 10.21608/ijtec.2024.368866
VANCOUVER
فيصل محمود جابر, غصون, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, شوقي بدوي, منال. فاعلية بعض تطبيقات محفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الاساسي بمحافظة مَسقط.. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 2024; 3(8): 185-230. doi: 10.21608/ijtec.2024.368866