فاعلية بعض تطبيقات محفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الاساسي بمحافظة مَسقط.

نوع المستند : الدراسات والبحوث المشتقة من الرسائل العلمية.

المؤلفون

قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة، مصر.

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد مدى فاعلية بعض تطبيقات مُحفزات الألعاب الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الثالث الأساسي بمحافظة مسقط، وللتحقق من ذلك فقد قامت الباحثة بإعداد أداة القياس في البحث والمتمثلة في إختبار تحصيلي، وقد اتبعت الباحثة مَنهج البحث الوصفي لإعداد الإطار النظري للبحث، بينما اتبعت المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية المتغير المُستقل في تنمية المتغير التابع، كما اتبعت التصميم التجريبي للمَجموعتين( التجريبية/ الضابطة)،  وقد قامت الباحثة بتطبيق المُعالجة التجريبية علي عينة عشوائية من طلاب الصف الثالث الأساسي بمدرسة الحكمة الخاصة، بمديرية مسقط، تم تقسيمهم الى مجموعتين(مجموعة تجريبية/ مجموعة ضابطة)؛ وبتحليل البيانات إحصائيًا توصلت الباحثة إلى نتائج البحث، والتي تمثلت في: وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين مُتوسطات درجات طُلاب مجموعتي البحث(التجريبية/ الضابطة) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية