هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تصميم منصة تعليمية افتراضية قائمة على تطبيقات ميكروسوفت تيمز، وتم تحديد عينة البحث بشكل عشوائي من طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية، وبناء على طبيعة البحث الحالي تم استخدام التصميم التجريبي المعروف باسم (تصميم البعد الواحد) ذي المجموعتين التجريبيتين، كما اعتمد البحث على أداتين وهما اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات إنتاج المواقع الإلكترونية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات برمجة قواعد البيانات، وتوصل البحث الحالي إلي مجموعة من النتائج التي تتمثل في وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وأيضاً وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي بمهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية.
عبد العاطي عباس عطية, أحمد, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, & محمد إسماعيل حسن, إسماعيل. (2024). أثر تصميم منصة تعليمية افتراضية قائمة على تطبيقات ميكروسوفت تيمز على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(8), -. doi: 10.21608/ijtec.2024.366978
MLA
أحمد عبد العاطي عباس عطية; عبد العزيز طلبة عبد الحميد عمر; إسماعيل محمد إسماعيل حسن. "أثر تصميم منصة تعليمية افتراضية قائمة على تطبيقات ميكروسوفت تيمز على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية", المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3, 8, 2024, -. doi: 10.21608/ijtec.2024.366978
HARVARD
عبد العاطي عباس عطية, أحمد, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, محمد إسماعيل حسن, إسماعيل. (2024). 'أثر تصميم منصة تعليمية افتراضية قائمة على تطبيقات ميكروسوفت تيمز على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 3(8), pp. -. doi: 10.21608/ijtec.2024.366978
VANCOUVER
عبد العاطي عباس عطية, أحمد, طلبة عبد الحميد عمر, عبد العزيز, محمد إسماعيل حسن, إسماعيل. أثر تصميم منصة تعليمية افتراضية قائمة على تطبيقات ميكروسوفت تيمز على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية, 2024; 3(8): -. doi: 10.21608/ijtec.2024.366978